محمد زكي : قادرون على الدفاع عن أمننا القومي

وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي مناورة رعد 31

قال وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، إنّ “القوات المسلحة قادرة على تأمين حدود الدولة، والدفاع عن أمن مصر القومي، بما تملكه من منظومة تسليح متطورة في كافة التخصصات، وفرد مقاتل محترف وقادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف”. وبحسب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، شهد وزير الدفاع، المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية.

وقال زكي إنّ “رجال القوات المسلحة يؤكدون دائماً التزامهم الكامل بالمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، لتظل القوات المسلحة، دائماً، حصناً منيعاً لشعب مصر العظيم ودرعاً قوياً للوطن بعطاء وتضحيات رجالها الأمناء على المسؤولية المقدسة التي كلفهم بها الشعب”.

ونفذت المناورة وحدات من المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وتستمر لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وتزامناً مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر/ تشرين الأول.

وتضمنت هذه المرحلة من المناورة “إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة عناصر من القوات الجوية التى نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم، وتحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية”.

وتجتاح مصر موجة من الانزعاج الرسمي والشعبي بسبب وصول مفاوضات سد النهضة الإثيوبي “إلى طريق مسدود”، بحسب وصف الحكومة المصرية.

وفي ظل انسداد تام للمسار التفاوضي حول قضية سد النهضة الإثيوبي، وفشل أحدث جولة من المفاوضات التي عقدت في السودان، قبل أيام، تتراجع الخيارات المتاحة أمام القاهرة لتقريب وجهات النظر مع أديس أبابا، والتوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يراعي المخاوف المصرية من الأضرار المنتظر أن تلحق بها، ويضمن حقوقها المائية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here