حالات كورونا اليومية في مصر تتخطى 300 لأول مرة في الموجة الثانية

3
حالات كورونا اليومية في مصر تتخطى 300 لأول مرة في الموجة الثانية
حالات كورونا اليومية في مصر تتخطى 300 لأول مرة في الموجة الثانية

افريقيا برسمصر. سجلت مصر ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، حيث أعلنت وزارة الصحة منتصف ليل الأربعاء تسجيل 329 حالة جديدة، لأول مرة يتخطى فيها العدد اليومي 300 حالة منذ يوليو/ تموز الماضي، ومنذ بدء الحديث الحكومي الرسمي عن موجة ثانية من الجائحة، علماً بأن أكبر عدد خلال الموجة الثانية كان 275 المسجل الثلاثاء.

وارتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة بمصر إلى 111613 حتى الآن، بينما تم تسجيل 14 حالة وفاة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 6495 لتستقر نسبتها عند 5.8% لإجمالي الإصابات.

وذكر بيان وزارة الصحة أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 10421 بخروج 133 مصاباً من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق تحاليلهم السالبة مرتين بينهما 48 ساعة وفقاً لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي #فيروس_كورونا إلى 101421 وخروجهم من المستشفيات
الصحة: تسجيل 329 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 14 حالة وفاة pic.twitter.com/pXu9l50icg

ووجه رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الأجهزة المعنية بتشديد الحملات على الأماكن المخالفة للإجراءات الاحترازية في مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا، وتطبيق العقوبات (الغرامات) المقررة في القانون، وقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، محذراً من أن الموجة الثانية من انتشار الفيروس هي أكثر انتشاراً، وأشد خطراً من سابقتها، وبالتالي يجب العمل على تفادي الانزلاق إلى هذا المنحنى الخطير.

وشدد مدبولي، خلال ترؤسه اجتماع لمجلس الوزراء عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، الأربعاء، على اتخاذ جميع الوزارات ما تراه من إجراءات مناسبة وفق ظروف وطبيعة عملها، في إطار تخفيف التزاحم في أماكن العمل، وإعطاء الأولوية في الراحة للعاملين من أصحاب الأمراض المزمنة، بحيث يكون لكل وزارة أو جهة حكومية الحرية والمرونة الكاملة في تحديد الأعداد بحسب ما تقتضيه ظروف العمل، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

ودعا مدبولي جموع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية للتصدي لانتشار الفيروس كالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، مع متابعة تطبيق مختلف الجهات هذه الإجراءات بشكل صارم في مواقع العمل والإنتاج، في ضوء ما تشهده مصر مؤخراً من زيادة في عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن فيروس كورونا، وتعرض العديد من دول العالم لموجة ثانية من الوباء.

كما نبه إلى ضرورة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بشأن صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة جائحة كورونا، عن طريق متابعة فتح باب التسجيل على موقع وزارة القوى العاملة، ومركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، واستبعاد الأسماء المكررة بعد مراجعة الجهات المعنية، وكذلك من لا تنطبق عليهم الشروط، ومن يحصلون على معاشات ودعم نقدي من الدولة، وصولاً إلى حصر العدد النهائي للمستحقين، تمهيداً للإعلان عن موعد الصرف خلال الأسبوع المقبل.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here