توثيق تصريحات محمد علي عن القصور الرئاسية بخرائط غوغل

توثيق تصريحات محمد علي عن القصور الرئاسية بخرائط غوغل

رصد “الموقف المصري” صدق ادعاءات رجل الأعمال المصري، محمد علي، الذي فضح فساد نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالأرقام والمعلومات حيث كان يدير شركة مقاولات كبرى بمصر تعمل مباشرة مع القوات المسلحة.

ونشر “الموقف المصري” عبر “فيسبوك” مجموعة صور من خرائط محرك البحث “غوغل” في الفترة من عام 2014 لـ2019، تظهر فيها مجموعات الفيلات والقصور الرئاسية التي أكد علي، أن شركته قامت بتأسيسها لصالح السيسي وحاشيته بمليارات الجنيهات.

وحسب ما نشرته الصفحة “إحنا استخدمنا برنامح Google Eearth Pro اللي بيسجل صور الأقمار الصناعية عبر الزمن، وبكده قدرنا نشوف فعلا إن دي مباني جديدة بالمواصفات اللي قالها بنفس الفترات الزمنية.

الصورة الأولى لمجمع الهايكستيب بالمواصفات اللي اتكلم عليها، قصر كبير، وجنبه 5 فيلات، وقربه مبانٍ تبدو هي المباني الإدارية. في يوليو/تموز 2013 الأرض دي كانت صحرا فاضية تماما. وفي يناير/كانون الثاني 2014 أول ظهور لأعمال البناء بالمنطقة. والصورة الأخيرة هي أحدث صورة في يونيو/حزيران 2019”.

ونشرت الصفحة إحداثيات التصفح عبر خرائط “غوغل”، لمن أراد التحقق بنفسه.
30° 9’58.93″N
31°32’17.04″E

الأمر نفسه انطبق على حديث علي، عن استراحة المعمورة التي تحدث عن صرف عشرات الملايين المصرية على بنائها. ونشرت الصفحة مكان الاستراحة خاليًا في ديسمبر/كانون الأول 2015. بعدها في إبريل/نيسان 2016 ظهرت أعمال البناء. ثم أحدث وضع حالي في مايو/أيار 2019 حيث يبدو شكل المبنى الفخم حوله سور كبير في البحر.

ونشرت كذلك الإحداثيات
31°17’47.32″N
30° 2’20.83″E

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here