مصر: الوسوم الساخرة من السيسي تعود إلى الصدارة

3

عادت وسوم الحراك إلى تصدّر قائمة الأكثر تداولاً المصرية، بعد توقف لفترة قصيرة، مثل وسم #ياسيسي_ياعرة_الثورة_مستمرة، الذي سخر عبره المغردون على طريقة هتاف أطفال الحواري المصرية، في إطار الحراك المناهض للرئيس عبد الفتاح السيسي ونظامه، مهاجمين وزارة الداخلية وسياسة القمع التي تعاملت بها مع المتظاهرين المطالبين برحيله.

ونقل مجدي كامل: “‏جودة عبد الخالق للسيسي: أعداد الفقراء تضاعفت واتسعت الفوارق.. وإذا لم نتدارك كارثة الغلاء ونفتح المجال السياسي ستستمر المعاناة.. الفقراء والطبقة الوسطى يكابدون ويتألمون وعلينا أن نتحاشى اللحظة التي ينفد فيها صبرهم وينتهي صمتهم. #ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره”.

وطالب حساب “بوضوح”: “‏الثورة ليست أن تكرر المحاولة بنفس الطريقة وباستخدام نفس المعطيات.. لأنك حتماً ستنتهي إلى نفس النتيجة !! يجب الخروج عن المألوف الذي حفظه النظام واتباع طرق ووسائل جديدة غير متوقعة أو متوقعة ولكن من غير الممكن مواجهتها. #صناعة_الثورة ‎#ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره”. ووافقه إبراهيم: “‏ولأجل الاستمرار لا بد من الابتكار. ‎#ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره”.

وانتقد أبو حبيبة حملات أنصاره الانتخابية استعداداً للبرلمان القادم: “‏شوارع مصر أصبحت مزبلة! مليانة أسماء ووجوه مقرفة! وميكروفونات تجوب بأنكر الأصوات! انتخبوا فلان الفلاني! الشعب مقاطع! بهاليل النظام بعد ما دفعوا رشاوى لقبولهم لا يضمنون الفوز! #ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره”.

وغرد حساب ساخر باسم “عبد الفتاح السيسي”: “‏‎#ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره طيب إياك حد يغرد تاني على الهاشتاج ده .. لما أشوف بقى مين مش هيسمع الكلام!”.

ووافقه حساب “أنا عويس الراوي” شخصية السيسي: “‏يعني لما أحب أخرجكم من العوز تعملوا هشتاج #ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره.. كده أزعل”. وسخر أحمد ماهر من رواية الداخلية عن مقتل عويس الراوي بالأقصر: “‏أبو عويس هو اللي قتل عويس علشان طمعان في البندقية بتاعته. #ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره”.

وتعجب أبو وديع من الربط بين السيسي وحرب أكتوبر: “_ ‏مننساش دور السيسي في حرب ٧٣ _ وده عمل ايه بقى؟ = رمى القنبلة على زمايله. ‎#ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره”. وعن مشاريع السيسي قالت منار: “‏(الكباري على أنقاض المآذن ) .. مصر اتحولت من بلد الألف مئذنة لبلد المليون كوبري. #ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره”.

وعبر صلاح الدين عن إعجابه بالوسم: “‏تحية للى عمل الهشتاج داا. ‎#ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره”. وتوقع أحمد عطا: “‏‎#ياسيسي_ياعره_الثوره_مستمره.. انقلب على الكرسي بالخيانة ولن يرحل الا بالخيانة”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here