الكنيسة المصرية: مبنى دير الأنبا بولا بالقاهرة احترق بالكامل

احتراق دير الأنبا بولا في القاهرة

قالت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، في بيان، إن “الحريق الذي شب في مقر دير الأنبا بولا بمنطقة حدائق القبة، شمالي القاهرة، أسفر عن تدمير المبنى بالكامل”.

وتمكنت إدارة الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي شب في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد ساعات على نشوبه، ولم يُسفر الحريق عن أي خسائر في الأرواح.

وتمت السيطرة على الحريق بعد الدفع بالعديد من سيارات الإطفاء، وخزانات المياه، لاحتواء النيران التي نشبت داخل مقر الكنيسة نتيجة حدوث تماس كهربائي، وفق المعاينات الأولية، كما منعت قوات الأمن الاقتراب من المكان، وحرصت قوات الحماية المدنية على منع امتداد النار إلى المنطقة المجاورة.

وقررت النيابة العامة المصرية انتداب خبراء المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق، وتحديد أسبابه، ومكان بدايته وانتهائه، وحصر الخسائر، فضلاً عن استدعاء الشهود لسماع إفاداتهم، فيما رجحت معاينة النيابة وقوع تماس كهربائي تسبب في اندلاع النيران في الطابق العلوي الذي يحتوي على بقايا مواد خشبية وأثاث، قبل أن تمتد النيران إلى بقية المبنى.

وحسب الشهود، فإن الحريق أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بحالات اختناق، وتم إسعافهم داخل سيارات الإسعاف في محيط الحريق، قبل نقلهم إلى مستشفيات قريبة من مكان الحادث لتلقي العلاج.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here