ما علاقة مصانع اللبان بغلاء الاسعار فى مصر ؟

47

طالبت جمعية مواطنون ضد الغلاء ، محافظ البنك المركزى ، بضرورة مواجهة أزمة تضخم الفكه والعملات المعدنية فئة 25 و 50 قرش والعملات فئة 100 قرش الورقية والمعدنية على إعتبار أن عدم وجود الفكة يعنى زيادة أسعار المنتجات نتيجة عدم وجود الفكه وكسر الفكه .

وأكدت الجمعية فى بيان تلقى موقع ” إفريقيا برس ” نسخة منه بأن الدولار الأمريكي ينتهى إلى سنت بينما نحن فى بلادنا قمنا بإلغاء القرش والمليم رغم أننا دولة فقيره لا تقارن بأمريكا

من جانبه اكد منسق ” جمعية مواطنون ضد الغلاء” ، محمود العسقلانى بأن هناك شكوى شعبية دائمة فى الأسابيع الأخيرة من ندرة العملات المعدنية الفكه سواء من التجار والمستهلكين على حد سواء .

وأضاف بأن عدم وجود الفكه لدى المتعاملين فى السوق يؤدى بالتبعية إلى غلاء تشارك فيه الحكومة وبخاصة البنك المركزي والذى يقلل من طباعة العملات المعدنية فى ظل طلب كبير على هذه العملات وهو ما ينقل المواطن اجباريا إلى التعامل مع عملة الخمسة جنيهات بإعتبارها أقل فئة فى عملة الجنيه ويقل تدريجيا الطلب على الجنية المعدنى أو الورقى .

واكد العسقلانى ، بأن معظم المشكلات والمشاجرات التى تحدث بين سائقى الميكروباص والركاب ناتجه عن عدم وجود الفكه فئات الخمسين قرش والربع جنيه والجنيه المعدنى أو الورقى .

وقال العسقلاني بأن هذه الأزمة المفتعلة يستفيد منها أصحاب مصانع اللبان والحلوه وربما مصانع الكبريت على اعتبار أن معظم المحلات تعطى بديل للعملات المعدنية اما قطعة لبان أو حلوى أو كبريت .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here