“مهرجان القاهرة السينمائي” يستعد بـ 16 فيلماً

6
"مهرجان القاهرة السينمائي" يستعد بـ 16 فيلماً

افريقيا برسمصر. يعرض الفيلم المصري “حظر تجول” من إخراج أمير رمسيس، وبطولة أمينة خليل وفي قسم البانوراما، يشارك الفيلم الصيني Back to Wharf “العودة إلى الميناء”، من إخراج لي زياو فينغ، في عرضه الدولي الأول، الذي تدور أحداثه حول شاب يقرر العودة إلى مدينته بعد سنوات من ارتكابه جريمة، ويحاول التطهر من ماضيه. مسابقة سينما الغد، أيضاً، تحظى بمشاركة ثلاثة أفلام قصيرة في عروضها العالمية الأولى، منها الفيلم المصري The Man Who Swallowed the Radio “الرجل الذي بلع الراديو”، إخراج ياسر شفيعي، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي عن رجل ابتلع الراديو، وفي انتظار أن تُجرى له عملية للتخلص منه.

كذلك يشارك الفيلم السعودي The Girls who Burned the Night “من يحرقن الليل” إخراج سارة مسافر، ونشاهد في الأحداث فتاتين تُحضّران لحفل زفاف، لكن بسبب طلب إحداهما الذهاب إلى السوق، تأخذ الأحداث اتجاهاً غير متوقع.

وتشهد مسابقة سينما الغد، أيضاً، مشاركة ثلاثة أفلام في عرضها الدولي الأول، وهي: الفيلم الكوبي “إيزابيل” للمخرجة المصرية سارة الشاذلي، وتدور أحداثه حول الطفلة “إيزابيل” التي نتعرف تدريجاً إلى علاقتها بوالدتها، من خلال تفاصيل يومها. الفيلم الثاني من فنزويلا بعنوان The Red Spiral “اللولب الأحمر” إخراج لورينا كولمينارِس، وتدور أحداثه داخل إحدى المدارس، حول طفلٍ من المفترض أن يلقي الكلمة الرئيسية لاستقبال زعيم البلاد في المدرسة. ومن إنتاج روسيا يُعرض فيلم Kurchatov “كورشاتوف” إخراج أليكساندر كوروليف، الذي يمزج الخيال بالحقيقة بطريقة ساخرة، من خلال متابعة شخصية “كورشاتوف” الذي يُعَدّ “أبا القنبلة الذرية السوفييتية”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here