صابر الرباعي يختتم مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة

3
صابر الرباعي يختتم مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة
صابر الرباعي يختتم مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة

افريقيا برسمصر. اختتمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، الدورة الـ 29 من مهرجان الموسيقى العربية بعدما شهدت عدداً من الحفلات لأبرز الفنانين في العالم العربي.

وأحيا الفنان التونسي صابر الرباعي حفل الختام وسط تدابير احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. وقد أقيم الحفل على خشبة مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، وغنى الرباعي عدداً كبيراً من أبرز أعماله طوال ساعة ونصف.

بدأ صاحب “يا عسل” الحفل الذي قاده المايسترو هاني فرحات بأغنية “يا أغلى” من كلمات حمد بن علي الكعبي وألحان نزار عبد الله، تلتها 26 أغنية أخرى، أبرزها: “عز الحبايب”، و”ياللي بجمالك”، و”ضاقت بيك”، و”ع الطاير”، و”عمري الجديد”، و”سيدي منصور”، و”برشا برشا”، و”اتحدى العالم”، و”الوداع”، و”احضنوا الأيام”، و”يا أهل الهوى”، و”على عيني يا حبة عيني”، و”ليل يا ليالي”، و”علمني أحبك”.

بروفة حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية التاسع والعشرون A post shared by Saber Rebai (@saberrebai) on Nov 8, 2020 at 6:06am PST وتخلل حفل الختام في الفقرة الأولى تسليم جوائز مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني، بحضور كل من مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، ومديرة المهرجان الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان.

وانقسمت الجوائز إلى مسابقة الأغنية الجديدة، والعزف على آلة التشيللو، والغناء العربي للشباب، والغناء العربي لذوي الاحتياجات الخاصة من الشباب، والغناء العربي للأطفال، والغناء العربي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. واختارت اللجنة ثلاثة فائزين لكل جائزة باستثناء جائزة الأغنية الجديدة.

وبعد توزيع الجوائز عُرض فيلم تسجيلي أعدته وزارة الثقافة لكواليس المهرجان والكشف عن المراحل التحضيرية لإنشاء مسرح النافورة الجديد، والاستعدادات بالإجراءات الاحترازية وفق بروتوكول وزارة الصحة، ولقطات من حفلات كايرو ستيبس، وحفلات المطربين الذين شاركوا في فعاليات المهرجان، مثل على الحجار، وياسر سليمان، ومي فاروق، وجهاد عقل، وعاصي الحلاني، ووحيد ممدوح، ونادية مصطفى، وهاني شاكر، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، وريهام عبد الحكيم، ومدحت صالح، ووائل جسار.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here