بانوراما الفيلم الأوروبي في مصر

شهدت سينما “زاوية” المستقلة في القاهرة، مساء الثلاثاء، حفل افتتاح الدورة الثانية عشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي. وستنطلق العروض السينمائيَّة، الأربعاء، وتستمر حتى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ويُعرَض خلال هذه الدورة أكثر من 75 فيلمًا. وقامت المخرجة، ماريان خوري، مؤسَّسة البانوراما، باستقبال الحضور، بمشاركة عددٍ من ممثّلي السفارات، والمراكز الثقافية الأوروبية بالقاهرة.

وحرصَ بعض الفنانين على الحضور، من بينهم: لبلبة، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ورمزي لينر، وثراء جبيل، ومحمد حاتم، وروزالين البيه، وعمرو عابد.

ومن المخرجين حضر كل من أحمد خالد، وشريف البنداري، وهالة خليل. إضافة إلى عددٍ من النقاد والصحافيين.

وعقب الافتتاح، شاهد الجمهور فيلم “نأسف لأنك لم تجدنا”، للمخرج كِن لوش.

وكان هذا الفيلم قد عرض في إطار المسابقة الرسمية بمهرجان “كان” السينمائي الدولي دورة 2019. كما عُرِض في إطار البرنامج الرسمي لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2019.

وتضمُّ البانوراما هذا العام ثمانية أقسام، بعد إضافة قسم جديد هو “هنا وهناك”، إذْ تعتبرهُ إدارة البانوراما مفاجأة هذا العام لجمهورها.

كما توجد سبعة أقسام من الدورات السابقة، وهي “الأفلام الروائية الطويلة” و”مخرجون صاعدون” و”الأفلام التسجيلية” و”علامات سينمائية” و”أفلام الأسرة والطفل” و”سينما أنياس فاردا” (سيعرض من خلاله بعض الأفلام التسجيلية التي قدمتها الراحلة، أنياس فاردا)، بالإضافة إلى قسم “عروض خاصة” الذي يتضمن بعض البرامج والعروض.

يذْكَر أنَّ بانوراما الفيلم الأوروبي، هي حدث فني سنوي تقيمه شركة أفلام مصر العالمية “يوسف شاهين”، وتنظمه سينما “زاوية”. وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here