أفلام تعرض لأول مرة عربياً في مهرجان القاهرة السينمائي

5
أفلام تعرض لأول مرة عربياً في مهرجان القاهرة السينمائي
أفلام تعرض لأول مرة عربياً في مهرجان القاهرة السينمائي

افريقيا برسمصر. أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن عدة أفلام ستعرض لأول مرة عربياً في دورته الثانية والأربعين التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

واختار المهرجان فيلم “الأب” إخراج فلوريان زيلر، ليكون فيلم افتتاح الدورة 42 التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، وذلك في عرض أول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، وهو التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحول كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها “الأب” الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه “علاقات خطرة”.

كما يشهد الفيلم الفلسطيني “غزة مونامور” للأخوين طرزان وعرب ناصر، عرضه الأول في العالم العربي ضمن فعاليات المهرجان، ويتنافس في المسابقة الدولية للمهرجان. ويُعد غزة مونامور أحد أهم الأفلام العربية لعام 2020، وفاز مؤخراً بجائزة اتحاد دعم السينما الآسيوية “نيتباك” من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

كما يعرض الفيلم الأميركي ” أرض الرُحّل بعد فوزه باثنتين من أبرز جوائز العام: “الأسد الذهبي” من مهرجان البندقية، و”اختيار الجمهور” من مهرجان تورنتو، ويعرضه مهرجان القاهرة في القسم الرسمي خارج المسابقة.

ومن إنتاج الهند، يُعرض في القسم الرسمي خارج المسابقة أيضا فيلم “التلميذ” الذي فاز بجائزتي أفضل سيناريو والاتحاد الدولي للنقاد (الفيبريسي) في الدورة الأخيرة لمهرجان البندقية.

ويشارك في عرضه الأول الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية وهو “حظر تجول” بطولة أمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا، وتأليف وإخراج أمير رمسيس.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here