مصر: ارتفاع أسعار الدواجن وسط توقعات بمزيد من الغلاء

2

مصر – افريقيا برس. شهدت أسعار الدواجن الطازجة بأسواق المحافظات المصرية اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً في أسعارها، وسط توقعات بمزيد من الزيادات مع دخول فصل الشتاء.
وكشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أنه بمجرد حدوث رفع في أسعار الدواجن يحدث نوع من الارتباك بداخل الأسواق المصرية، وحالة من الركود في عملية البيع.
وبالفعل حدث ارتباك في الأسواق المحلية وسط غضب من المواطنين الذين فوجئوا برفع الأسعار، حيث اتهمت أمال محمود “ربة منزل” التجار باستغلال احتياج المواطنين للسلع وبالتالي رفعوا أسعارها من 22 جنيها للكيلو (1.4 دولار ) إلى ما يتراوح بين 24 و26 جنيها، وطالبت بتشديد الرقابة على الأسواق من جانب الجهات الرقابية.

وتساءل السيد النوبي “موظف بالمعاش” عن العدالة الاجتماعية في ظل انفلات الأسعار، مشيراً إلى أن اللحوم البيضاء هي ملاذ الفقراء والطبقة الوسطى في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.
وتقول سماح عبد الله -ربة منزل-إن ظروف الأسرة المادية دفعتها لشراء هياكل الدجاج لإطعام أبنائها، مشيرة إلى أن ارتفاع الأسعار يضغط على ميزانية أسرتها الفقيرة التي يعولها زوجها حارس العقار الذي يتقاضى راتبا ضئيلا.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here