مصر: أعضاء في مجلس نقابة الصحافيين يستنكرون تكريم ديبارديو في الجونة

2

مصر – افريقيا برس. أعلن خمسة من أعضاء مجلس نقابة الصحافيين المصريين استنكارهم لاستضافة وتكريم الممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو في “مهرجان الجونة السينمائي”، لصلاته بالكيان الإسرائيلي ودعمه له.

وأبدى أعضاء مجلس إدارة نقابة الصحافيين الموقّعون على البيان رفضهم الكامل لتكريم “مهرجان الجونة السينمائي” الممثل الفرنسي الداعم للكيان الإسرائيلي جيرارد ديبارديو، وقالوا إن “هذا التكريم يمثل سابقة خطيرة وغير مقبولة، وتحدياً علنياً واضحاً لموقف المثقفين المصريين وأعضاء النقابات المهنية الرافض للتطبيع مع الكيان المحتل، والمتمسك بالمقاطعة الشاملة لكل من يدعم الاحتلال الإسرائيلي البغيض على حساب الحق الفلسطيني والعربي”.

وطالبوا القائمين على المهرجان بإلغاء التكريم “الذي لن يضيف إلى المهرجان إلا نقطة سوداء ستلاحقه دائماً، خاصة مع توالي الاتهامات الأخلاقية للممثل الفرنسي”.

وذكّر الموقعون إدارة المهرجان بأن ديبارديو “قام بتمثيل ودعم إنتاج فيلم دعائي يدعو يهود العالم لإعادة اكتشاف جذورهم التاريخية في أرض الميعاد، وقام منذ أقل من عامين بتسويق التوقيع على بيان تحريضي في فرنسا يعبق برائحة الكراهية ضد كل من تسول له نفسه انتقاد الصهيونية وإسرائيل”.

كما ثمّن الموقعون “موقف الزملاء الصحافيين الرافض للتطبيع، والمتمسك بقرار جمعيتهم العمومية الذي يحظر التطبيع بكل صوره، ويدعمون موقفهم لمقاطعة أعمال المهرجان وجلسة تكريم هذا الممثل وعدم نشرها”.والموقعون على البيان هم هشام يونس ومحمد خراجة ومحمود كامل ومحمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر.

ويتكون مجلس نقابة الصحافيين المصريين من النقيب ضياء رشوان، وعضوية خالد ميري، ومحمد شبانة، ومحمد يحيى، وهشام يونس، وجمال عبد الرحيم، ومحمد خراجة، وحماد الرمحي، ومحمود كامل، وحسين الزناتي، وأيمن عبد المجيد، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وعمرو بدر.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here