سخرية من رفض نظام السيسي انتخابات “مجمع اللغة العربية”

4
سخرية من رفض نظام السيسي انتخابات
سخرية من رفض نظام السيسي انتخابات "مجمع اللغة العربية"

افريقيا برسمصر. عبّر مغردون مصريون عن غضبهم وسخريتهم من قرار نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، رفض نتيجة انتخاب الدكتور حسن الشافعي رئيساً لـ”مجمع اللغة العربية”، واختيار الناقد صلاح فضل بدلاً منه.

وبحسب بيان الإقالة، فإن السبب هو “عدم اتخاذ الإجراءات الصحيحة تجاه انتخابات منصب رئيس (مجمع اللغة العربية) التي أجريت أخيراً”. الخبر انتشر على نطاق واسع، واعتبره الكثيرون قراراً انتقامياً بسبب رفض الشافعي للانقلاب العسكري في البلاد، في يوليو/تموز عام 2013.

كتب أحد المغردين: ‏”هنا ‎#مصر العسكر، الفائز في إنتخابات رئاسة مجمع اللغة العربية هو الدكتور حسن الشافعي… من تم تعيينه هو صلاح فضل! #قصة_قصيرة وحزينة!”.

هنا #مصر العسكر :
الفائز في إنتخابات رئاسة مجمع اللغة
العربية هو الدكتور حسن الشافعي .. من تم تعيينه هو صلاح فضل !!!#قصة_قصيرة و حزينة !! pic.twitter.com/JD3XSHmZLF

وساخراً كتب أحمد: ‏”اللي (من) نجح في الانتخابات تم عزله! والمنافس اللي (الذي) فشل في الانتخابات تم تعيينه مكان الناجح! احنا (نحن) بفضل السيسي بنعلم العالم الديمقراطية”.

اللي نجح في الانتخابات تم عزله !! و المنافس اللي فشل في الانتخابات تم تعيينه مكان الناجح !! 😂😂 احنا بفضل السيسس بنعلم العالم الديمقراطية https://t.co/HCoQaPDxqy

وعلقت صاحبة حساب “حورية وطن”: ‏”السيسي ينتقم من د.حسن الشافعي لرفضه الانقلاب العسكري، بقرار غير مسبوق بالإطاحة به من رئاسة مجمع اللغة العربية وإلغاء نتائج الانتخابات مرتين!!!”.

السيسي ينتقم من د.حسن_الشافعي لرفضه الانقلاب العسكري بقرار غير مسبوق بالاطاحة به من رئاسة مجمع اللغة العربية والغاء نتائج الانتحابات مرتين!!!#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه24#اليوم_العالمي_لحقوق_الطفل

وشارك أحمد وجيه: “‏إقالة حسن الشافعي من رئاسة مجمع اللغة العربية، عقب فوزه في الانتخابات وتعيين صلاح فضل قائمًا بالأعمال خلفًا له بقرار وزاري. والحِدِق يفهم!”. إقالة حسن الشافعي من رئاسة مجمع اللغة العربية عقب فوزه في الانتخابات، وتعيين صلاح فضل قائمًا بالأعمال خلفًا له بقرار وزاري. والحِدِق يفهم !

ومذكراً بموقف الشافعي، كتب محمد: ‏‎”جرت انتخابات لاختيار رئيس مجمع اللغة العربية، فاز بها الدكتور حسن الشافعي الذي استقال أثناء الانقلاب والمجازر من وكاله مشيخة الأزهر، وقال اللهم إني أبرء إليك فهذا منكر لا يرضيك، وهذه استقالتي استبراء لي .فقام وزير تعليم الانقلاب أمس بتعين الخاسر بدلا منه”.

#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه24
جرت انتخابات لاختيار رئيس مجمع اللغه العربيه فاز بها الدكتور حسن الشافعى الذى استقال أثناء الانقلاب والمجازر من وكاله مشيخة الأزهر وقال اللهم انى ابرء اليك فهذا منكر لايرضيك وهذه استقالتى استبراء لى . فقام وزير تعليم الانقلاب امس بتعين الخاسر بدلا منه pic.twitter.com/NvE9JR8tiS

وشاركه حساب “قلب من حديد”: “‏السيسي ينتقم مجددآ من الدكتور الشافعي، ويقيله من رئاسة مجمع اللغة العربية، بالرغم من أختيارة رئيسآ بالأنتخاب، الخائن قلبه أسود، يحمل غدر ونفاق، لا ينسى من وقف ضده ورفض أفعاله، والدكتور الشافعي من المخلصين، صدع بالحق ووقف ضد الباطل، وصرح أن ماقام به السيسي إنقلاب”.

السيسي ينتقم مجددآ من الدكتور الشافعي ويقيلة من رئاسة مجمع اللغة العربية بالرغم من أختيارة رئيسآ بالأنتخاب
الخائن قلبة أسود يحمل غدر ونفاق لاينسي من وقف ضدة ورفض أفعالة
والدكتور الشافعي من المخلصين، صدع بالحق ووقف ضد الباطل وصرح ان ماقام بة السيسي أنقلابhttps://t.co/tsHV1FA1KG

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here