النيل والغاز والجزر وكورونا

4

مصر – افريقيا برس.دشن مغردون مصريون وسم “#السيسي_وباء_مصر”، لمهاجمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظامه، بعد وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 865 حالة وتسجيل 58 وفاة.
ودعا المغردون عبر الوسم إلى محاسبة النظام عن مائة مليار جنيه مصري، تعهد بها لمواجهة تبعات انتشار الفيروس المستجد “كوفيد ــ 19″، وتحميله للمتبرعين لصندوق “تحيا مصر” تكلفة الحجر الصحي للعائدين من الخارج.

ونشرت ريتاج فيديو معلقة: “‏‎#السيسي_وباء_مصر.. ساندوتش دود في فندق 5 نجوم.. غضب واستياء من خدمات الحجر الصحي المخصص للعائدين من الخارج ومطالبات بتحويل #قصور_السيسي_للحجر”.

وكتب حساب “العاشق”: “‏‎#السيسي_وباء_مصر.. المؤسف أن النظام المصري الذي يتخذ حسب إعلامه إجراءات كثيرة لمنع الاختلاط والزحام، يتجاهل في نفس الوقت حقيقة أن السجون المصرية بحالتها الراهنة هي قنبلة موقوتة قد تؤدي إلى انتشار وباء كورونا، ليس فقط في السجون وإنما في مصر كلها”.

وغرد أحمد إمام: “‏‎#السيسي_وباء_مصر.. كل المصائب نزلت علينا لما ظهر في الصورة سواء ضياع مياه النيل.. التفريط بغاز المتوسط.. التفريط بتيران وصنافير.. سجن العلماء.. قتل الموهوبين.. شهرة المطبلين.. غرق مصر من الأمطار.. ضحايا القطارات.. ضحايا الطرق السريعة.. الرشوة.. إسناد كل المشروعات للجيش.. وكمان كورونا”.

ونقلت بوسي: “‏مديرية الصحة بالإسكندرية تفرض الحجر الصحي على شركة العامرية للبترول عقب اكتشاف إصابة أحد العاملين فيها بالفيروس. #قصور_السيسي_للحجر #السيسي_وباء_مصر”.

وهاجمه عبده: “‏‎#السيسي_وباء_مصر.. بدل ما يدير الدولة من مواردها الخاصة بها.. بياخد فلوس المتبرعين لصندوق تحيا مصر لتحمل تكلفة الحجر الصحي”.

وعلل حمو الأهلاوي: “‏‎#السيسي_وباء_مصر.. لأنه ينفق المليارات ببذخ على مؤتمرات الشباب ويبخل على المصريين بتوفير أدنى الخدمات الصحية”. وتساءلت رضوى أحمد: “‏تخيل لما تكون رئيس جمهورية ومعملتش مستشفى تعالجك لما تمرض وتتطلع تتعالج في دولة أوروبية تبقى أنت إيه!؟ #السيسي_وباء_مصر”.

وغرد “ناشط مش سياسي”: “‏وإنت مشغول بنشر أخبار#فيروس_كورونا_المستجدّ في دولة اسمها إثيوبيا شغالة في بناء السد وعلى ما تعدي أزمة كورونا نبقى نفكر في السد اللي خلص.. أفيقوا يرحمكم الله. #السيسي_وباء_مصر #حظر_التجول_الكامل”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here