اللجنة الأولمبية الدولية تقر العقوبات ضد رئيس الزمالك المصري

3

مصر – افريقيا برس. تلقت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب خطابا رسميا من اللجنة الأولمبية الدولية تؤيد خلاله الأخير في قراراته ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري في وقت سابق.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية في الخطاب دعمها الكامل، لكل العقوبات التي أقرتها اللجنة المصرية ضد رئيس نادي الزمالك بالإيقاف لمدة 4 سنوات، بخلاف تغريمه 100 ألف جنيه مع الدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة.

وأكد خطاب اللجنة الأولمبية الدولية تأييدها للقرارات التي اتخذتها اللجنة المصرية ضد مرتضى منصور،كشأن داخلي، وفقا لصلاحياتها التي حازت عليها في قانون الرياضة المصري والميثاق الأولمبي العالمي المعترف به دوليا.

وشمل الخطاب المرسل من اللجنة الأولمبية الدولية التأكيد على أن التقاضي في الرياضة له آليات تم وضعها وفقا للوائح اللجنة الأولمبية الدولية، وكذلك القانون المصري ولائحة اللجنة الأولمبية المصرية، رداً على قرار مرتضى منصور رئيس الزمالك، الذي هدّد باللجوء إلى القضاء وعدم التظلم رسمياً لدى مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وطالبت اللجنة الأولمبية الدولية نظيرتها المصرية بضرورة مخاطبة مرتضى منصور رئيس الزمالك المجمد حالياً، والتنبيه على عدم صحة اللجوء إلى ساحات القضاء العادي في أزمته مع اللجنة الأولمبية والسير قدما في تفعيل قراراتها.

ويمثل الخطاب الذي تلقته اللجنة الأولمبية تفعيلاً لعقوباتها ضد مرتضى منصور وتم الاستقرار على إعداد مذكرة قانونية جديدة شاملة الخطاب لتوجيهه إلى وزارة الشباب والرياضة، ومطالبة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالبدء في إجراءات دعوة مجلس إدارة الزمالك الحالي برئاسة المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب الرئيس الحالي في اجراء انتخابات تكميلية قبل نهاية الشهر الجاري لمنصب الرئيس تفعيلا لقرارات اللجنة الأولمبية المصرية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here