مؤتمر العمل الدولي: وقفة إحتجاجية للوفد الجزائري ضد حضور وزير العمل

نظم أمس نقابيون جزائريون ينتمون للكونفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر والنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية وقفة إحتجاجية داخل قصر الأمم المتحدة بجنيف السويسرية ضد حضور وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، تيجاني حسان هدام. أمام أنظار ماريا فرناندا إسبنوزا، رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة وغاي رايدر، مدير عام المكتب الدولي للعمل، وعشرات رؤساء الدول والحكومات.

ووقف النقابيون خلال افتتاح أشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي المتزامنة مع الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية،  تعبيرا على رفضهم لحضور الوفد الحكومي الجزائري والإتحاد العام للعمال الجزائريين، كما نظموا وقفة خارج القاعة أكدوا خلالها للمشاركين بأن الوزير ونقابة ايجتيا مرفوضون شعبيا في الجزائر.

ويشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، في أشغال الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، التي تنعقد في جنيف، بسويسرا،  على رأس وفد ثلاثي التشكيلة رفيع المستوى، يضم ممثلين عن الحكومة، وعن العمال ومنظمات أصحاب العمل.

ومن المنتظر أن يلقي هدام كلمة باسم الجزائر في أشغال الجلسة العامة للمؤتمـــر، غدا الأربعاء، كما سيجري محادثات ثنائية مع نظرائه من وزراء العمل المشاركين في الاجتماع. حيث قدم المحتجون طلبا لمنعه من إلقاء الكلمة أو مغادرة القاعة في حال رفض طلبهم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here