تواصل إرتفاع أسعار النفط

بلغت اليوم، العقود الآجلة للنفط أعلى مستوى في ستة أسابيع في الوقت الذي أٌخليت فيه منصات نفطية في خليج المكسيك قبل العاصفة، بينما ألقت حادثة تعرضت لها ناقلة بريطانية في الشرق الأوسط الضوء على التوترات في المنطقة.

وبحلول الساعة 07:43 بتوقيت جرينيتش، عوضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت خسائر تكبدتها في وقت سابق وارتفعت 36 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 67.37 دولار للبرميل، وفي وقت سابق من الجلسة، بلغت عقود برنت أعلى مستوياتها منذ 30 ماي عند 67.39 دولار للبرميل بعد أن أغلقت مرتفعة 4.4 بالمئة يوم الأربعاء.

وصعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 60.75 دولار للبرميل، بعد أن لامست في وقت سابق أعلى مستوياتها منذ 23 ماي عند 60.83 دولار للبرميل، وزادت عقود خام غرب تكساس 4.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

وأوقف منتجو النفط الأمريكيون نحو ثلث إنتاج النفط في خليج المكسيك يوم الأربعاء قبل ما قد تكون إحدى أول العواصف الكبيرة لموسم أعاصير المحيط الأطلسي.

وتتلقى أسعار النفط الدعم أيضا من انخفاض المخزونات الأمريكية، وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام هبطت 9.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 جويلية، بما يتجاوز ثلاثة أمثال الانخفاض البالغ 3.1 مليون برميل الذي توقعه المحللون مع تكثيف المصافي الإنتاج.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here