مدرب المكسيك: كأنّنا لعبنا مباراة رسمية أمام الجزائر!

5

الجزائر – افريقيا برس. قال الناخب الوطني المكسيكي خيراردو مارتينو إن مواجهة تلاميذه لِنظرائهم الجزائريين كانت أشبه بِالمباراة الرّسمية، رغم طابعها الودّي.

وتعادلت المكسيك مع المنتخب الوطني الجزائري بِنتيجة (2-2)، مساء الثلاثاء. في مباراة تحضيرية لُعبت بِمدينة لاهاي الهولندية.

وأوضح خيراردو مارتينو أن التنافس بلغ أشدّه في مباراة المكسيك والجزائر، لذلك بدت وكأنها أقرب إلى اللقاء الرّسمي منه إلى المواجهة الودّية.

وأضاف التقني الأرجنتيني في تصريحات نشرتها الصحافة المكسيكية، الخميس، أن اختيار مواجهة الجزائر كان قرارا صائبا، لِكون المُنافس يتسيّد عرش الكرة الإفريقية، وقدّم أداءً جديرا بِهذه المكان المرموقة.

وأردف خيراردو مارتينو قائلا إن مباراة الجزائر سمحت له بِاستخلاص دروس قيّمة، سيعمل بعدها على تصحيح الهفوات وتثمين المكاسب. استعدادا لِمنافسة الكأس الذهبية صيف 2021. وهي مسابقة قارية تهمّ منتخبات منطقة “الكونككاف” (أمريكا الشمالية والوسطى والكراييب)، وتُشبه كأس أمم إفريقيا. تحمل المكسيك الرّقم القياسي في عدد التتويجات بـ 11 كأسا، آخرها في النسخة الماضية عام 2019.

واختتم الناخب الوطني المكسيكي يقول إن نتيجة التعادل (2-2) أمام “محاربي الصحراء” كانت منطقية، بِالنظر إلى مجريات المباراة وتكافؤ المستوى الفني المُقدّم من قبل المنتخبَين. عِلما أن الجزائر لعبت بِعشرة لاعبين فقط انطلاقا من الدقيقة الـ 55، بِسبب طرد متوسط الميدان عدلان قديورة.

وأنهى أشبال الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي الحصيلة الإيجابية للفريق المكسيكي، الذي سجّل 7 انتصارات في 7 لقاءات متتالية، مع هزّ شباك المُنافسين في 19 منافسة، بِمعدّل 3 أهداف في كل مباراة (تقريبا)، قبل أن يصطدم بـ “الخضر” ويُجبر على اقتسام الزّاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here