لجنة كأس الجمهورية تحدد تواريخ الدورين ثمن وربع النهائي

حددت لجنة منافسة كأس الجمهورية التواريخ الأولية للدورين ثمن وربع النهائي، بعد التشاور مع الرابطة المحترفة لكرة القدم، وهذا حسب ما كشف عنه موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف).

وأوضح المصدر ذاته أن لقاءات ثمن النهائي ستجرى يومي الاثنين والثلاثاء 21 و22 جانفي الحالي، بينما تم تحديد تاريخ الثلاثاء 19 فيفري المقبل والأربعاء من ذات الشهر، موعدا للعب مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي، على أن تلعب لقاءات العودة بعد أسبوع من ذلك، أي يومي الثلاثاء 26 فيفري والأربعاء 27 فيفري.

هذا ولم يكتمل بعد نصاب الأندية المتأهلة إلى الدور ثمن نهائي الكأس، بسبب تأجيل مباراة وفاق المسيلة ووفاق سطيف إلى أجل غير مسمى، على خلفية إقدام والي ولاية المسيلة على تجميد النشاطات الرياضية الأسبوع الماضي، بسبب الاحتجاجات التي عرفتها الولاية سواء من طرف أنصار الوفاق المحلي، وأيضا بسبب قضية عياش سنوسي – رحمه الله- والتي أسالت الكثير من الحبر.

إلى ذلك من المقرر أن تجرى عملية القرعة الخاصة بهذين الدورين يوم الثلاثاء القادم، بمركز الإطعام والفندقة بعين البنيان، على أن يتم نقل وقائع العملية على المباشرة على القناة الثالثة.

زوخ: نهائي الكأس لن يُلعب خارج العاصمة!

في السياق ذته، وفي تصريحات صحفية أكد والي عاصمة البلاد عبد القادر زوخ، أن نهائي كأس الجمهورية سيلعب بالعاصمة ولن ينقل خارجها، قائلا: “هناك تقاليد في الدولة الجزائرية ونهائي كأس الجمهورية سيلعب في إحدى ملاعب العاصمة لا أكثر ولا أقل”.

وتأتي هذه التصريحات ردا على الأخبار التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، مفادها أن الملعب الجديد لوهران مرشح لاستضافة نهائي كأس الجمهورية في حال جاهزيته، حيث قطع الوالي زوخ الشك باليقين، والنهائي سيلعب مجددا في العاصمة.

ومعلوم أن الجزائر العاصمة لا تمتلك ملاعب في المستوى المطلوب لاحتضان هذا الحدث، ما عدا 5 جويلية الأولمبي، والتي تشير كل المعطيات بأن هذا الصرح الكروي سيحتضن مجددا نهائي كأس الجمهورية.

الأندية المتأهلة إلى الآن:

شباب قسنطينة، نصر حسين داي، اتحاد الجزائر، نجم مقرة، اتحاد الحراش، شباب بلوزداد، شباب بوقيراط، سريع المحمدية، اتحاد عنابة، مولودية وهران، شبيبة بجاية، أهلي البرج، نادي بارادو، مستقبل الرويسات، مولودية الجزائر، وفاق سطيف أو وفاق المسيلة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here