شباب بلوزداد يُحرز الكأس الممتازة

2
شباب بلوزداد يُحرز الكأس الممتازة
شباب بلوزداد يُحرز الكأس الممتازة

افريقيا برسالجزائر. أحرز فريق شباب بلوزداد مساء السبت الكأس الممتازة لِكرة القدم، بعد فوزه على الجار نادي اتحاد العاصمة بِنتيجة هدفَين لِهدف. واحتضن ملعب “5 جويلية 1962” أطوار هذه المباراة، تحت إدارة حكم الساحة يوسف قموح. وبِدون حضور الجمهور، وذلك بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”.

وسجّل ثنائية شباب بلوزداد كلّ من: صانع الألعاب أمير سعيود من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 10، والوافد الجديد المهاجم البنيني مارسلان كوكبو في الدقيقة الـ 33. بينما أمضى توقيع اتحاد العاصمة المهاجم أيمن محيوس في الدقيقة الـ 61.

وسيطر شباب بلوزداد على مجريات المباراة، وكان أكثر مبادرة وتحمّسا لِنيل الكأس، مقارنة بِمنافسه اتحاد العاصمة. ولُعبت هذه المباراة تحت إشراف مدربَين فرنسيَين: فرانك دوما من شباب بلوزداد، وفرانسوا تشيكولوني الذي قدم مُؤخّرا إلى اتحاد العاصمة.

وأضاف شباب بلوزداد الكأس الممتازة الثانية إلى رصيده، بعد تتويج عام 1995، وعقب خسارته مباراة نسخة 2017. وفي الطرف المقابل، أخفق اتحاد العاصمة في مباراة الكأس الممتازة الثالثة، بعد طبعتَي 1981 و2014، الفريق ذاته الذي حصد تتويجَي 2013 و2016.

وبات فريق شباب بلوزداد في المركز الثاني من ناحية عدد التتويجات بِالكأس الممتازة، حيث يحوز لقبَين، رفقة اتحاد العاصمة ووفاق سطيف. بينما تتصدّر مولودية الجزائر اللائحة بِثلاثِ كؤوس.

وشهدت المباراة حضور الوزير الأوّل عبد العزيز جراد، الذي سلّم الكأس والميداليات للاعبين والحكام عند إسدال الستار. وأيضا وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي. كما تابعها من المنصّة الشرفية كلّ من رئيس الفاف خير الدين زطشي، وأعلى مسؤول في رابطة الكرة المحترفة عبد الكريم مدوار.

وقبل انطلاق المباراة، وقف الجميع دقيقة صمت ترحّما على شخصيات رياضية فارقوا الحياة في الأيّام القليلة الماضية، وهم: محمد الشريف حناشي الرئيس الأسبق لِنادي شبيبة القبائل، وعبد الكريم مشية نائب رئيس فريق اتحاد العاصمة سابقا، ومحمد بوكاروم رئيس سابق لِرابطة ما بين الجهات لِكرة القدم.

وهكذا عادت الأندية الجزائرية إلى المنافسة بعد غياب دام 8 أشهر، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”، وإيقاف البطولة الوطنية وكأس الجمهورية نسختَي 2019-2020. وجاءت مباراة الكأس الممتازة بين شباب بلوزداد واتحاد العاصمة، بِمثابة رفع ستار المشهد الكروي لِطبعة 2020-2021، حيث تُعطى إشارة انطلاق البطولة الوطنية للقسم الأوّل، مساء الجمعة المقبلة. وتُظهر الصورة المُدرجة أعلاه، تسليم الوزير الأوّل عبد العزيز جراد الكأس الممتازة لِقائد فريق شباب بلوزداد المدافع شمس الدين نساخ.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here