تراجعنا عن التعاقد مع بلايلي بسبب تصرفات والده

3
تراجعنا عن التعاقد مع بلايلي بسبب تصرفات والده
تراجعنا عن التعاقد مع بلايلي بسبب تصرفات والده

افريقيا برسالجزائر. كشف مدير التعاقدات بالأهلي الأهلي، أمير توفيق، عن السبب الرئيسي لتراجع النادي عن التعاقد مع الدولي الجزائري يوسف بلايلي، خلال فترة التحويلات السابقة. وكان جناح “الخضر” تواجد على رادار نادي القرن، غير أن الصفقة سقطت في الماء في نهاية المطاف، قبل أن يختار الأخير الانضمام لنادي قطر القطري.

وقال توفيق في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس 2” المصرية: “بلايلي كان مرشحا بالفعل للانتقال للأهلي، وتواصلنا مع والده قبل ثلاثة أشهر، ولكن تم التلاعب باسم الأهلي، وخرج والده للكشف عن أمور لم يكن يصح الحديث عنها وقتها، وتم استغلال اسم الأهلي لتسويق اللاعب لذلك تراجعنا عن ضمه”، وتابع: “تواصلنا مع والده في مناسبة وحيدة، قبل فسخ عقده للاستفسار حول وضعيته..فوجئنا بعدها بيومين بحديثه عن الأمر في الإعلام وتطرقه لأمور لا يمكن الحديث عنها”، وتابع: “شعرنا أنه يستخدمنا لتسويق ابنه، فأغلقنا باب التفاوض.. عندما فسخ عقده، والده أوصل لنا الأمر عن طريق وسطاء، لكننا أخبرناهم أن الأمر منتهي بالنسبة لنا”.

وكشف هذا التصريح عن الطريقة الهاوية التي يسير بها والد بلايلي مسيرة ابنه، مما يفسر المشاكل التي حصلت للأخير طيلة مسيرته الكروية. وكان مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، قد انتقد بشكل صريح اعتماد بلايلي على عائلته في تسيير مسيرته الكروية، مؤكدا ضرورة الاستعانة بعناصر محترفة للقيام بهذا الأمر، حيث قال في هذا السياق: “في المستوى العالي، لا يمكن أن تعتمد على عائلتك من أجل مواجهة الأندية، وتحويلك لفرق في المستوى العالي، هذا أمر غير ممكن تماما عندما تريد اللعب في أوروبا”، وأضاف: “هو لاعب مهم بالنسبة لنا، وهذا أمر مفروغ منه، ولكن مادام في هذا الوضع فلا يُمكنني الاعتماد عليه”، وأردف: “لقد تحدثت معه بشكل شخصي وشرحت له الأمور، وقدمت له النصائح اللازمة، ولكني لست وكيل أعماله، وهذا ليس دوري”.

وأبدى بلماضي غضبه من بلايلي قائلا: “هل تريدون أن أقول لكم بأني راضٍ عن بلايلي؟، لا هذا غير ممكن تماما، أنا غير راضٍ عنه مطلق”، وواصل: “هو يعلم ذلك جيدا، ويعي بأنني غير سعيد بما يفعله”. يذكر أن بلايلي تألق بشكل كبير في مباراتيه الأولتين مع نادي قطر القطري، حيث ظهر بشكل رائع مما جعل الإشادات تنهال عليه في قطر.

وينتظر أن يجدد الأخير العهد مع المنتخب الوطني في فترة التوقف الدولي المقبلة، المقرر لشهر مارس، والمخصصة للمواجهتين أمام زامبيا وبوتسوانا، ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2022.
ويملك بلايلي في رصيده 18 مباراة بقميص “الخضر” أسهم فيها في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.
ن. ب

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here