الكاميرون الشبح الأسود للخضر وأنا متفائل بالتتويج بالكان المقبل

3

كشف الدولي السابق عبد الحميد رحموني أن الجميع يعترف أن الكاميرون يعتبر بمثابة الشبح الأسود للخضر، لكن قال الجناح الطائر السابق للمولودية مع بلماضي أنا متفائل بتتويج الخضر بكأس أمم إفريقيا 2021 وعلى الأراضي الكاميرونية، وأن يكرر الانجاز الكبير الذي حققوه على ارض الفراعنة 2019، وأضاف أن أطراف تحاول تكسير الوفاق وفرقا نالت ألقابا على ظهره، حيث أحس أن أمورا تحاك ضد الوفاق العائد بقوة في البطولة، وقال أن بن ناصر يستطيع اللعب مع أي فريق أوروبي رغم أن محرز عانى من ظلم غوارديولا.

أين هو مراد رحموني؟
حقيقة جائحة كورونا أجبرتنا على ملازمة منازلنا خاصة وأن ولاية سطيف مقر إقامتي سجلت بها عدة حالات، أما في المجال الرياضي وبعد نهاية عقدي مع الفئات الشبانية للوفاق، وحاليا أنا بدون فريق رغم أنني أحوز على أعلى الشهادات في مجال التدريب، حيث سبق لي وأن أشرفت في المواسم السابقة على العارضة الفنية لعدة فرق منها شباب عين جاسر، والاتحاد الرياضي لبلدية عين الحجر وحققت معهما نتائج جيدة.

هل تتابع أخبار فريقك السابق الوفاق؟
أكيد واعرف عنه كل كبيرة وصغيرة، والحمد لله أن الفريق عاد إلى قوته ولعبه النظيف وهو الذي لم ينهزم تحت قيادة المدرب التونسي نبيل الكوكي في 11 مباراة متتالية.

وكيف تقيم عمله على رأس العارضة الفنية للوفاق العالمي؟
نبيل الكوكي من أحسن المدربين العرب درب عدة أندية منها الهلال السوداني والنادي الإفريقي وأهلي برج بوعريريج، وفريق الاتحاد الليبي، والفيصلي الأردني والمحرق البحريني، وقوافل قفصة، والملعب التونسي، والنادي البنزرتي، والصفاقسي، ورغم أنه لم يحقق لم يتوج معها بالكؤوس والبطولات، إلا أنه حقق هذا الموسم ما لم يحققه طيلة إشرافه على العارضة الفنية للفرق المذكورة، أين أصبح في مدة قصيرة على لسان الجماهير الجزائرية نظير العمل الجبار الذي يقوم به وأتوقع أنه سيتوج باللقب في حالة استئناف البطولة بحكم أن كل فرق المقدمة ستحل بسطيف وعلى رأسها الرائد شباب بلوزداد، وإتحاد العاصمة، وشبيبة القبائل ومولودية العاصمة.

وكيف تعلق على قضية التسجيل المسرب المنسوب إلى فهد حلفاية؟
أفيدكم علما أنني من بين الذين دعموا الشاب فهد حلفاية لرئاسة الفريق، حيث وضعنا فيه الثقة والحمد لله أن مدة رئاسته للفريق كانت إيجابية إلى حد بعيد، وأما عن قضية التسجيل الصوتي المنسوب إليه حيث أنه تبرأ من كل الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدا أن التسجيل مفبرك والغرض منه هو ضرب استقرار الفريق من طرف جهات سيكشف عنها التحقيق الذي هو في بدايتها ولم يغلق بعد.

لكن تم إيداعه الحبس الاحتياطي الأحد رفقة وكيل اللاعبين نسيم سعداوي، أي إن القضية تطورت أليس كذلك؟
نعم قرأت ذلك في شريط الأخبار عبر مختلف القنوات لكن التحقيقات كما قلت لك في بدايتها، والجميع يتابع مستجدات القضية لكي يتبين الخيط الأبيض من الأسود ونحن في سطيف لنا ثقة كبيرة في العدالة.

رئيس اتحاد بسكرة بن عيسى أكد أن أطرافا من سطيف اتصلت به وعرضت عليه ترتيب اللقاء لكنه رفض ما هو تعليقك عن ذلك؟
لكنه رفض الكشف عن هوية الشخص الذي أتصل به، ولكن التحقيق يكشف ذلك ممكن شخص آخر غير حلفاية، مع العلم أن وكيل اللاعبين نسيم سعداوي حسب التحقيقات الأولية متابع في عدة تهم.

سبق أن اعترف رؤساء سابقون بشراء وبيع المقابلات ولم تتم معاقبتهم لكن قضية وفاق سطيف أخذت أبعادا خطيرة.. لماذا في رأيك هل هناك أطراف تسعى لضرب استقرار الفريق؟
صحيح في كل موسم إلا ونسمع اعتراف عدة أطراف بشراء وبيع المقابلات لكن لم يحدث أي شيء لكن هذه القضية أخذت أبعادا خطيرة وأؤكد لكم أنها ستكشف قضايا خطيرة وأن حلفاية سيخرج سالما من هذه القضية، لان من تابع لقاء الوفاق ضد مولودية الجزائر، وضد إتحاد بسكرة يؤكد أن أشبال نبيل الكوكي يستحقون الفوز حتى أنا لاعبو بسكرة اعترفوا بقوة الوفاق وأنا أشم في أمور أخرى تحاك ضد الوفاق العائد بقوة خاصة في نهاية مرحلة الذهاب وبداية الشطر الثاني من البطولة.

بودنا أن توضح لنا هذه الأمور التي تحاك ضد الوفاق؟
لا أستطيع الكلام لكن بعد نهاية هذه القضية الجميع سيتكلم.

وهل حدثت مثل هذه الأشياء في مسيرتك الرياضية؟
أفيدكم علما أن الوفاق منذ موسم 1962 وهناك أطراف تحاول تكسيره، كما نالت بعض الفرق عدة ألقاب على ظهره، فمثلا موسم 1988، عندما كان عمري 19 سنة تأمرت 6 فرق من الوسط والغرب لإسقاطه إلى القسم الثاني.

وماذا فعلت إدارتكم آنذاك؟
لم تقم بأي شيء لكن الحمد لله أن الرد كان سريعا وفي الميدان، حيث توجنا أنداك بكأس إفريقيا على حساب إيوانوانيو النيجيري، والكأس الأفرو آسيوية، وكأس الجزائر على حساب مولودية باتنة، تحت قيادة المرحوم مختار عريبي، أين سيطرنا على كل البطولات المحلية والإفريقية والآسيوية.

هل لك من ذكريات مع شخصيات سياسية؟
بعد تتويجنا بكأس إفريقيا للأندية البطلة موسم 1988، في أمسية مثلجة بقسنطينة، على حساب فريق إيوانوانيو النيجيري برباعية نظيفة، مع العلم أننا انهزمنا في إيبادان بهدف لصفر، حيث استدعانا المرحوم الرئيس الشاذلي بن جديد إلى مقر الرئاسة، واستقبلنا وشكرنا كثيرا على هذا الإنجاز العالمي الذي لم يحققه أي فريق وهو ينشط في القسم الثاني، حيث فزنا بكأس إفريقيا للأندية البطلة والكأس الافرو اسيوية، وكأس الجمهورية على حساب شباب باتنة بفضل هدف غريب، وصعدنا إلى القسم الأول، تم قال لنا المرحوم الشاذلي بن جديد” هذه الكأس ماشي أنتاعكم وحدكم هي لكل الجزائريين لقد فرحتم الشعب الجزائري” وأتذكر أنني سجلت هدفا في الدور الـ 16 في مرمى فريق الملعب المالي الذي سحقناه برباعية سجل عجيسة ثلاثة أهداف.

بعيدا عن كل هذا… أطراف بدأت تشوش على بلماضي وتؤكد اتصاله بابن زيدان وجوناتان شميد ماذا تقول لهم؟
بلماضي له شخصية قوية، حيث رد عليهم بسرعة البرق، حيث نفى اتصاله بحارس راسينغ سانتنادار الإسباني لوكا زيدان، ولاعب فريبورغ الألماني جوناثان شميد، حيث أكد أنه لم يسبق له التحدث مع هذا الأخير، وأعلم أن بلماضي عندما يتصل بأي لاعب يهم الفريق الوطني سيعلن عن ذلك مباشرة.

غوارديولا اتصل بنجم ميلان والمنتخب الوطني بن ناصر هل توافق على انضمامه إلى السيتي؟
أجل قرأت في الصحف العالمية أن بيب غوارديولا أتصل شخصيا ببن ناصر لإقناعه للانضمام إلى السيتي في الميركاتو الشتوي، وأؤكد لكم أن بن ناصر يستطيع اللعب مع أي فريق أوروبي رغم أن محرز عانى من ظلم غوارديولا المواسم الماضية، لكن هناك عدة فرق تنافس السيتي للفوز بصفقة بن ناصر منها باريس سان جيرمان، حتى إن فرقه ميلان طالب بمبلغ 50 مليون أورو مقابل التنازل عن خدماته لأي فريق.

وفي رأيك هل يبقى محرز في السيتي أم يغادر؟
أعلم أن بيب غوارديولا منح لقائد الخضر ضمانات للعب كأساسي وفي هذه الحالة أوافق على استمراره في السيتي، وفي حالة عدم منحه الفرصة أكيد سيغادر في الميركاتو الشتوي.

6 أشهر عن انتخابات الفاف من تتوقع لخلافة زطشي؟
رغم أن هناك رجالا مرشحين لتسيير الفاف إلا أنني أتوقع أن زظشي سيخلف نفسه نظير العمل الجبار الذي قام به وأتمر بتتويج الخضر بالنجمة الثانية وعلى أرض الفراعنة، رغم أنني أنتقده في بعض الأمور.

هل أنت مع اعتماد موسم أبيض أم استئناف البطولة؟
أنا مع استئنافها بعد جائحة كورونا لان بقي منها 8 جولات فقط بشرط أن تلعب الفرق بنزاهة وأقدم ندائي إلى وزير الشباب والرياضة خالدي بخدمة الرياضة والقضاء على الكولسة الذي عاني منها وفاق سطيف ومازال يعاني منها إلى يومنا هذا.

ألا ترى أن ذلك سيؤثر سلبا على بطل كأس إفريقيا الأخيرة بمصر؟
لا أظن ذلك لان هذا المنتخب يسيره مدرب عالمي يشتغل بتقنيات عالمية اسمه بلماضي، وخوفي الكبير على البطولة الجزائرية.

إذن أنت متفائل بتأهل الخضر لمونديال قطر 2022؟
أجل لأن بلماضي مدرب طموح والحمد لله أن طموحه الإفريقي بمصر 2019 تحقق، وأن حلمه العالمي سيتحقق أنشاء الله أجلا أو عاجلا، خاصة وأن جل الفرق العربية التي تتأهل إلى المونديال العربي بقطر 2022 ستذهب بعيدا وستبلغ ادوار متقدمة.

إذن أنت متفائل برسم النجمة الثالثة على قميص الخضر في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021؟
رغم أن الجميع يعتبر الكاميرون الشبح الأسود للخضر لكن مع بلماضي أنا دائما متفائل وأتوقع أنه سينشط النهائي ولما لا تكرار الانجاز الأخير بمصر بالأراضي الكاميرونية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here