“الفاف” ترفض تغيير نظام البطولة وتورط الأندية

2
“الفاف” ترفض تغيير نظام البطولة وتورط الأندية
“الفاف” ترفض تغيير نظام البطولة وتورط الأندية

افريقيا برسالجزائر. ورّط الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأندية المطالبة بتغيير نظام المنافسة عندما رفض مقترحها بتحويل البطولة من النظام الحالي من 38 جولة إلى بطولة بنظام ذهاب و19 جولة فقط، وهو القرار الذي سيورط عديد الأندية بسبب معاناتها المادية وعدم قدرتها على مجابهة مخلفات جائحة كورونا، فضلا عن الرزنامة المكثفة.

اجتمع، الخميس، أعضاء المكتب الفيدرالي لاتحاد الكرة الجزائري من أجل دراسة اقتراح بعض الأندية بتغيير نظام المنافسة، وحسم المكتب الفيدرالي الجدل الدائر منذ أيام بخصوص هذه النقطة، عندما تمسك ببطولة بصيغتها الكاملة أي 38 جولة بنظام الذهاب والإياب، رافضا فكرة تغيير نظام المنافسة من الأساس.

وكانت بعض أندية المحترف الأول تحركت في الأيام الماضية من أجل الترويج لمقترح يتعلق بتغيير نظام البطولة بسبب مخلفات جائحة كورونا، وتطوّر الوضعية الوبائية في الجزائر، في وقت كان فيه الاتحاد الجزائري لكرة القدم صادق على تغيير نظام المنافسة وبموافقة كل الأندية، قبل أشهر، بالتحوّل إلى دوري محترفين من 20 ناديا.

من جانبه، كان رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، صرح بأنه تفاجأ بطلب بعض الأندية تغيير نظام المنافسة، وهي التي كانت وافقت في فترة سابقة على النظام الحالي، مشيرا إلى أن طلبات التغيير اقتصرت على خمسة أندية فقط، في وقت رفضت عديد الأندية الأخرى السير على هذا النهج.

وأصر المكتب الفيدرالي للاتحاد الجزائري على ضرورة احترام الأندية لقراراته السابقة، وعلى رأسها قرار تغيير نظام المنافسة المعتمد خلال الجمعية العامة الفارطة وبإجماع كل الأندية، ما جعله يرفض مقترح التغيير بحجة عدم القدرة على الالتزام برزنامة البطولة في ظل مشاركة الأندية الجزائرية في المنافسة القارية.

وتشتكي الأندية الجزائرية من أزمة مالية خانقة، ما عدا تلك التي تتلقى الدعم من شركات وطنية، في صورة مولودية الجزائر واتحاد الجزائر وشباب قسنطينة وشباب بلوزداد، ولا تملك بعض الأندية القدرة حتى على الالتزام بالبروتوكول الصحي الصارم لإجراء الدوري.

إلى ذلك، تمسك الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتاريخ انطلاق البطولة المقرر يوم 28 نوفمبر المقبل، وستكون الجولة الأولى مبتورة من لقاءين بسبب مشاركة فريقي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here