إدارة وفاق سطيف تتّهم الفاف بِـ “الجهوية”

5

الجزائر – افريقيا برس. أقدم أعضاء مجلس إدارة نادي وفاق سطيف وشركة “بلاك إيغلز” المُسيّرة للفريق على الإستقالة الجماعية، احتجاجا على القرارات الأخيرة الصادرة عن الإتحاد الجزائري لكرة القدم.

وجاء في أحدث بيان لِإدارة نادي وفاق سطيف، تُشير فيه إلى الإتحاد الجزائري لكرة القدم: “كرّس جهوية مقيتة وعنصرية لا تُساهم إلّا في إثارة الفتن واستفزاز الأنصار”.

ويضم المكتب الفيدرالي للفاف أعضاءً ينتمون إلى ولايات: البرج (الرئيس خير الدين زطشي) والعاصمة وتيزي وزو وقسنطينة وسكيكدة والمسيلة وأم البواقي والطارف وجيجل وعين تيموشنت.

واحتجّت إدارة نادي “النسر الأسود” أيضا على عدم منح فريقها الكروي حق خوض منافسة رابطة أبطال إفريقيا، نسخة 2020-2021، واتّهمت الفاف بِممارسة “سياسة الكيل بِمكيالَين” ونظام تنقيط “على المقاس”.

وكانت الفاف قد اتّخذت، الأربعاء، قرار إنهاء بطولة القسم الوطني الأوّل قبل 8 جولات عن إسدال الستار، بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”. مع تحديد الرّائد شباب بلوزداد بطلا لِهذه النسخة، وخوضه رابطة أبطال إفريقيا في الموسم المقبل، رفقة الوصيف مولودية الجزائر. بينما تموقع وفاق سطيف ثالثا، وسيُشارك في كأس “الكاف” طبعة 2020-2021.

وحاز وفاق سطيف ومولودية الجزائر نفس الرّصيد المُرادف لـ 37 نقطة، مع تفوّق “النسر الأسود” من ناحية فارق الأهداف (+15/ +6)، وأيضا في مباراة الذهاب (الجولة الـ 14 بِتاريخ الـ 9 من جانفي الماضي) بِالعاصمة وبِنتيجة (1-2). مع الإشارة إلى أن مواجهة العودة بِسطيف مُبرمجة بِرسم الجولة الـ 29 وقبل الأخيرة، لكنها لن تُلعب، بِسبب إيقاف البطولة الوطنية قبل الآوان.

وعانى فريق وفاق سطيف الأمرّين هذا الموسم، حيث يُتابع رئيس النادي فهد حلفاية قضائيا، بِتهمة ترتيب نتيجة إحدى مقابلات البطولة الوطنية.هذا وتم تنصيب لجنة مُديرة مُؤقتة تتكفّل بِتسيير شؤون نادي وفاق سطيف، إلى غاية انتخاب طاقم إداري جديد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here