حفتر: أثمن عاليا الموقف الجزائري الإيجابي من الأزمة

1

التقى وزير الخارجية صبري بوقادوم، الأربعاء، عدة مسؤولين وأعيان قبائل في شرق ليبيا على رأسهم خليفة حفتر، الذي ثمن له موقف الجزائر “الإيجابي” من الأزمة.

ونقلت وسائل إعلام ليبية، إن المُشير حفتر استقبل بمقرّ القيادة العامة للجيش بالرجمة وزير الخارجية صبري بوقادوم، وذلك للتباحث في آخر الأوضاع حول ليبيا.ووفقها ناقش الطرفان العلاقات بين الدولتين ودور الجزائر الداعم لإعادة الاستقرار في ليبيا، والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب والجريمة.

وحسب وكالة الأنباء الليبية، ثمّن خليفة حفتر “عالياً دور الدولة الجزائرية الإيجابي الساعي لإيجاد حل للأزمة وأثنى على موقفها الثابت من القضية الليبية مؤكداً كذلك على دور الشعب الجزائري المهم ووقوفهم لجانب الشعب الليبي”.

من جهته صرح وزير الخارجية في حكومة طبرق عبدالهادي الحويج “نحن نرحب بالدور الجزائري فهي دولة محورية”.من جهة أخرى، التقى وزير الخارجية صبري بوقادوم، عددا من أعيان ومشايخ القبائل الليبية، وذلك لمناقشة الوضع الليبي الراهن، ووضع الجانب الجزائري في حقيقة المشهد السياسي والأمني.

وحسب نفس المصدر، أعلن بوقادوم عن مبادرة رئيس الجمهورية، الساعية لإنهاء الأزمة الليبية من خلال الجلوس على طاولة الحوار، مؤكدا موقف الجزائر الرافض لتقسيم ليبيا وأنه سيضمن مقترحات الأعيان في بنود المبادرة الجزائرية.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو:

شاهد | لقاء وزير الخارجية صبري بوقادوم مع أعيان شرق ليبيا

#شاهد | لقاء وزير الخارجية صبري بوقادوم مع أعيان شرق ليبيا

Gepostet von Echorouk online am Mittwoch, 5. Februar 2020

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here