البروفيسور بلحوسين: شرطان للسيطرة على كورونا في الجزائر

6

قال البروفيسور محمد بلحوسين خبير الأوبئة الدولي وعضو لجنة متابعة وباء كورونا، إن الانتصار على الجائحة يستوجب شرطين أساسيين حاليا، بحكم إن الوضعية الراهنة ليست كارثية كما انها لا تمثل نهاية للفيروس.

وصرح بلحوسين في بث مباشر على صفحة “الصحة” بفايسبوك إن معدل الإصابات الذي يتراوح بين 150 و200 يوميا يؤكد أن خطر الوباء مازال قائما، رغم الأرقام المطمئنة حول عدد الوفيات اليومية والتي تراجعت شأنها شأن عدد المرضى المتواجدين في غرف الإنعاش.

ويرى بلحوسين وهو إطار سابق بمنظمة الصحة العالمية وعمل في مجال مكافحة إيبول بإفريقيا، أن الانتصار على الفيروس حاليا يتطلب شرطين أساسيين: هما أولا ارتداء الكمامات في الأماكن العامة للحد من تنقل الفيروس.
أما الشرط الثاني حسب هذا الخبير، فهو نجاح عمل فرق التحقيقات الوبائية، بالتزام المواطنين الذين كانوا على اتصال بالمصابين طوعيا بالحجر، من أجل قطع سلسلة انتقال الفيروس، وهو أمر يساعد- حسبه- السلطات على السيطرة على الوضع وإمكانية رفع الحجر العام.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو:

Pr Mohamed Belhocin, membre du conseil scientifique du suivi du covid-19 s’exprime sur la situation actuelle et les enquêtes épidémiologiques

Gepostet von Esseha.com am Montag, 11. Mai 2020

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here