قوجيل: الدستور الجديد سيبقى للأجيال القادمة

4

أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل، الخميس، أن الدستور الجديد بعد الاستفتاء سيبقى للأجيال للقادمة دون تغيير.

وفي كلمة خلال جلسة اختتام الدورة البرلمانية، قال قوجيل إن الدستور الذي تمت مناقشته، بعد الاستفتاء سيكون أول دستور سيبقى مع الأجيال لا يتغير، فيما يبقى الحكم حسب رغبات الشعب من مرحلة إلى مرحلة.وكشف رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، أن الدستور سينزل إلى قبة البرلمان، شهري سبتمبر أو أكتوبر.

بظروف تنظيم الإنتخابات الرئاسية الأخيرة، مؤكدا أنه بفضل الرجال والعزيمة والجيش سليل جيش التحرير على رأسهم المرحوم الفريق قايد صالح خرجنا إلى بر الأمان.وأضاف يقول: “انتخابات 2019 هي الأولى في تاريخ الجزائر يعترف فيها الخاسر بالنتائج ويبارك لمن فاز بالرئاسة”.

ودعا قوجيل إلى المحافظة على استقلالية القرار السياسي، مشيرا أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رفض المديونية الخارجية وهو مشكور ونبقى دائما نرفضها.وثمن قوجيل عودة مكانة الجزائر وحضورها على المستوى الإقليمي خصوصا حول قضية الليبية، منوها بموقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من هذه القضية.

وذكر قوجیل أن الثورة لم يقم بھا حزب وإنما كانت من الشعب إلى الشعب.كما أشار إلى أن رد فعل بعض الأحزاب الفرنسیة من استرجاع الجزائر لجماجم شھدائھا يؤكد أن بعض الأطراف الفرنسیة التي تعرقل العلاقات مع الجزائر لم تنس الجزائر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here