“سّلطة الانتخابات” تُشدّد على سلامة المصوتين في الاستفتاء

3

الجزائر – افريقيا برس. عقدت السلطة الوطنية لتنظيم ومراقبة الانتخابات، الأربعاء، اجتماعا مرئيا عن بعد، مع مندوبيها الولائييّن عبر الوطن، تم تخصيص النقاش فيه حول كيفية تطبيق البروتوكول الصحي الذي قدمته السلطة الوطنية، وحاز موافقة وزارة الصحة.

وترأس الندوة عضو السلطة الوطنية والهيئة العلمية لتتبع تفشي فيروس كورونا، الدكتور بقاط بركاني، وبحضور عضوي السلطة الدكتورة لوز والدكتورة سوفلي.

وشدد بقاط في كلمته أمام المندوبين الولائيّين، على ضرورة “التطبيق الصارم” للبروتوكول الصحي، داخل مكاتب ومراكز الاقتراع خلال يوم الإستفتاء، المقرر في الفاتح من نوفمبر المقبل.

وقال المتحدث “الأمن الصحي للمصوتين والمصوتات يوم الاقتراع، مرهون بالتطبيق الصارم للبروتوكول الصحي الذي أعدته السلطة الوطنية، ووزعناه على المندوبين الولائيين”.

فيما قدمت الدكتورة لوز في كلمتها، ملخصا عن كيفية تطبيق البروتوكول الصحي ومراحله، بعد ما سبق للسلطة إرسال هذا البروتوكول إلى المندوبين الولائيين عبر البريد الإلكتروني، فيما اعتبرت عضو السلطة، الدكتورة سوفي، بأن هذا البروتوكول الصحي “هو إجباري وليس اختياري، ولابد أن يدخل المصوتون إلى مراكز الاقتراع سالمين ويخرجون سالمين”.

وتلقى أعضاء السلطة، المشرفون على الندوة المرئية، عدة أسئلة من المندوبين الولائييّن للسلطة، جميعها تصب في كيفية ضمان احترام تطبيق البروتوكول الصحي، من قبل مؤطري الاستفتاء والمصوتين على حد سواء.
ن.ش

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here