تسجيل أعلى معدل إصابات بكورونا منذ فبراير

2
تسجيل أعلى معدل إصابات بكورونا منذ فبراير

الجزائر – افريقيا برس. سجلت الجزائر الجمعة، أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا، منذ بداية الأزمة الوبائية في نهاية فبراير/شباط الماضي، بعد إحصاء 240 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، في الإيجاز الصحافي اليومي، إنّ الجزائر سجّلت 240 إصابة مؤكدة الجمعة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات فيها، إلى 12685 إصابة.

وذكر فورار، تسجيل سبع وفيات جديدة للمصابين بالفيروس، ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 884 حالة، فيما تعافى 146 مريضا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 9066 حالة.

ومن شأن هذا الارتفاع المقلق لعدد الإصابات الجديدة في الجزائر، دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير جديدة للحدّ من تزايدها. وفي وقت سابق من اليوم، فسّر مدير المخبر المرجعي لـ”معهد باستور”، فوزي درار، عودة ارتفاع أعداد الإصابات، في الأيام الأخيرة، بعدم تلاشي الفيروس نهائياً، وعدم التزام المواطنين بقواعد الوقاية.

وأكّد درار أنّ السلطات الصحية، تجري 2500 تحليل يومي للكشف عن فيروس كورونا، في مختلف مناطق الجزائر. وأشار إلى أنه سيتم فتح مخبرين جديدين، الأسبوع المقبل، بولايتي عنابة شرقي الجزائر، وسطيف التي تسجّل أكبر عدد من الإصابات في الفترة الأخيرة، ليصبح مجموع المخابر، 29 مخبراً على المستوى الوطني.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here