بن بوزيد: نحن في مفاوضات متقدمة لاقتناء لقاح كورونا

4
بن بوزيد: نحن في مفاوضات متقدمة لاقتناء لقاح كورونا
بن بوزيد: نحن في مفاوضات متقدمة لاقتناء لقاح كورونا

افريقيا برسالجزائر. قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، الخميس، إن الجزائر في مفاوضات متقدمة مع عدة دول لشراء لقاح كورونا حال طرحه في الأسواق. وأكد الوزير، خلال إشرافه على انطلاق اليوم الوطني حول مكافحة الميكروبات، “نحن في مفاوضات متقدمة مع سفراء عدة دول لشراء اللقاح”.

وتابع بن بوزيد، “سنقتني اللقاح مهما كان سعره وميزانيته مخصصة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية”. مضيفا “لا نشتري اللقاح إلا إذا كان مضمونا”. وكان الوزير الأول، عبد العزيز جراد، ذكّر، الأربعاء، خلال اجتماع للحكومة، بتعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بضرورة اقتناء اللقاح بالنسبة للجزائر، في أقرب الآجال، بمجرد عرضه في السوق، قبل أن يطلب من وزير الصحة مواصلة الجهود التي تصب في هذا الاتجاه”.

وأعلنت شركة موديرنا الدوائية الأمريكية، الاثنين، إن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد فعال بنسبة 94.5 في المائة، حسب نتائج مبكرة لاختبار سريري على أكثر من 30 ألف مشارك.

وحدد الإتحاد الأوروبي ثمنا للشروع التفاوض مع مخبر موديرنا لاقتناء لقاح فيروس كورونا، بسعر يقدر بحوالي 25 دولارا وهو ما يعادل قرابة 3 آلاف دينار جزائري حسب سعر الصرف الرسمي. في المقابل بدأت شركة “فايزر”، التي أعلنت الأسبوع الماضي أن لقاحها لفيروس كورونا فعال بنسبة 90% في التجارب المبكرة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here