الندوة الدولية للمحامين تكرم الرئيس بوتفليقة عرفانا لما قدمه لهيئة الدفاع وللمنظومة القضائية

تم يوم الجمعة بالجزائر العاصمة تكريم رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، من طرف المشاركين في أشغال الندوة الدولية للمحامين، وهذا عرفانا لما قدمه لهيئة الدفاع وللمنظومة القضائية بصفة عامة.وقد تسلم التكريم، نيابة عن الرئيس بوتفليقة، وزير العدل حافظ الاختام، الطيب لوح.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال نقيب منظمة محاميي الجزائر، عبد المجيد سيليني، ان “رعاية رئيس الجمهورية لهذه الندوة يشكل دعما قويا من فخامته لمهنة المحاماة وللمنظومة القضائية بصفة عامة”، مبرزا ان هذه المنظومة “عرفت نقلة نوعية تشريعا واجتهادا قضائيا وتكوينا”.

وبعد ان ذكر بمضمون رسالة الرئيس بوتفليقة بمناسبة احياء اليوم الوطني للمحامين في شهر مارس الفارط، أكد أن أسرة الدفاع “تعمل باستمرار على ان تكون في مستوى عظمة رسالة الدفاع التي تتطلب التكوين المستمر”.

وأوضح أن موضوع هذه الندوة التي تربط بين الحياة الاقتصادية للبلاد والحياة المهنية للمحامي، ستمكن المشاركين من “الوقوف على المستجدات والمشاكل المطروحة ورسم آفاق مستقبلية لمهنة المحاماة”.

بدوره، توجه رئيس الاتحاد الدولي للمحامين، ايسوف باديو، ب”تشكراته الخالصة للرئيس بوتفليقة نظير رعايته لأشغال هذه الندوة الهامة”، مبرزا أن الجزائر “تتجه نحو النمو بقوة، بدليل وجود هياكل ومنشآت تتماشى والمقاييس العالمية”. كما نوه بالتقدم الحاصل في مجال القضاء والعدالة بالجزائر.

مشاركة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here