جراد: لم نحدد تاريخ الدخول المدرسي ولن نغامر بالتلاميذ

9

قال الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الاثنين، إنه الحكومة لم تحدد نهائيا تاريخ الدخول المدرسي المقبل.ولدى حلوله ضيفا على إذاعة البليدة، أكد جراد أن الحكومة لا تريد المغامرة بالتلاميذ في زمن وباء كورونا.

وأوضح “انطلاقا من المعطيات التي لها علاقة بالوباء لا نريد أن نغامر بأولادنا، لكن نعد أن يكون الدخول المقبل منظما”.وبخصوص امتحان شهادة البكالوريا، أكد الوزير الأول، أن الحكومة وفرت كل الظروف المادية والبشرية لانجاح امتحان شهادة البكالوريا، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات خاصة لإنجاح تأطير امتحان شهادة البكالوريا.

وقال إن “الوزارة الوصية قد وفّرت الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة من أجل دخول مدرسي ناجح”.وأكد الوزير الأول العمل على توفير النقل المدرسي والإطعام المدرسي أيضا تدريجيا إلى أن يتم تعميمه على كافة المؤسسات التربوية.

من جهة أخرى، قال الوزير الأول إن الدستور الجديد، وضع قطيعة مع ممارسات الاستبداد والظلم التي عاشها الجزائريون.وأضاف أن “التعديل الدستوري محطة سياسية مهمة لبلدنا وشعبنا من أجل جزائر جديدة”.

كما أكد أن المشروع سیعطي قوة كبیرة للبلد للنھوض بالاقتصاد وبناء نسق سیاسي متوازن وجامع يمكن الجزائريین من الإحساس أن بلادھم لكل الجزائريین بدون تمییز أو إقصاء.وأوضح الوزير الأول أن الجزائر مرت بمراحل صعبة جدا، وأن الشعب الجزائر عبر من خلال الحراك والھبة الجزائرية على رفضه للاستبداد.

وأضاف: “كل المعطیات الموجود في ھذا الدستور تؤكد أن الجزائر صنعت قطیعة مع المراحل الفاسدة للاستبداد والظلم”.وقال: “بھذا الدستور نمر إلى مرحلة جديدة وإلى جزائر جديدة لبناء بلد يمكن الأجیال الصاعدة للعمل فیه بكل اطمئنان”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here