تصدير 20 طنا من البطاطس عبر ميناء الجزائر نحو فرنسا

تم شحن 20 طنا من البطاطس في حاوية ببلدية حاسي خليفة (30 كلم شرق الوادي) يوم الجمعة موجهة إلى التصدير عبر ميناء الجزائر العاصمة نحو فرنسا.

وتأتي عملية التصدير في إطار التجسيد الميداني للاستراتيجية المسطرة من طرف الغرفة الفلاحية بالوادي التي ترمي إلى فتح أسواق جديدة خارجية للمنتوج الزراعي الوطني لسد الفائض من جهة ولتفعيل حركية الاقتصاد الوطني وخلق ثروة بديلة خارج قطاع المحروقات، كما أوضح رئيس الغرفة, بكار غمام حامد.

وأشار ذات المتحدث أن عملية تصدير البطاطس، الأولى من نوعها هذا الموسم، تعد من أولويات مهام جهاز الغرفة الفلاحية ويتمثل ذلك في لعب دور الوساطة بين الفلاح صاحب المنتوج الزراعي والمتعامل الاقتصادي المصدر من خلال عرض تسويقي للإنتاج الفلاحي.

ومن جهته أكد المتعامل الاقتصادي صاحب مؤسسة التصدير عبد اللطيف بجاوي أن هذه الشحنة هي الأولى على أن تصل خلال هذا الموسم الزراعي (ثلاثة أشهر) إلى 500 طن من البطاطس وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين متعاملين أجانب من دولة فرنسا.

وذكر رئيس الغرفة الفلاحية بالوادي أن مصالحه في اتصال دائم مع عدد من المتعاملين الاقتصاديين لفتح أسواق جديدة خارجية لتسويق المنتوج الزراعي الوطني في دول أوربا وآسيا في إطار مساهمة الغرفة في مساعي تنويع الاقتصاد الوطني.

تجدر الإشارة أن الشحنة استفادت من التشميع الجمركي في مكان الشحن بحضور إطارات وأعوان إدارة الجمارك الجزائرية وذلك في إطار سياستها لتحسين نوعية الخدمة العمومية المتمثلة في تسهيل الإجراءات الجمركية للمتعاملين الاقتصاديين (المصدرين).

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here