56 فيلما تمثل 17 دولة وحضور مميز للجزائر في الدورة التاسعة

4
56 فيلما تمثل 17 دولة وحضور مميز للجزائر في الدورة التاسعة
56 فيلما تمثل 17 دولة وحضور مميز للجزائر في الدورة التاسعة

افريقيا برسالجزائر. سجلت الدورة التاسعة من مهرجان الفيلم المنزلي، لشهر ديسمبر، مشاركة 56 فيلما موزعة على 17 دولة، كان نصيب الجزائر فيها 9 أفلام. وتم تسجيل مشاركة 3 دول لأول مرة، وهي البرازيل ونيجيريا والأردن.

وقال مدير المهرجان، دليل بلخوذير، إنّ “من أهداف مهرجان البوابة الرقمية الدولي للفيلم القصير، إنشاء روابط قوية بين شعوب المنطقة، ومد جسور التواصل بين الثقافات المختلفة، باستخدام لغة الصورة وصناعة الأفلام، ضمن دبلوماسية ثقافية نشطة وحثيثة، كفيلة لوحدها بالتعريف بالإمكانات الضخمة المتاحة في الجزائر، على غرار باقي الدول، التي تتمثل قبل كل شيء في العنصر البشري والإبداع الفكري والتراث الثقافي الغني والمتنوع”.

وكشف مدير المهرجان عن تنصيب المخرجة اللبنانية، ألكسندرا كرم، عضوا دائما بلجنة الانتقاء والاختيار الدولية الدائمة، وسفيرة دائمة للمهرجان في لبنان. من جهته، أكد المكلف بالإعلام في ذات المهرجان، سليمان رفاس، أن “المهرجان عرف نجاحا كبيرا، والدليل على ذلك المشاركة النوعية والعروض التي تمت خلال الدورات السابقة، منذ تأسيس التظاهرة الافتراضية في مارس الماضي، وانطلاقها في شهر أفريل، حيث قدمت لعشاق الفن السابع سلسلة من الأفلام من مختلف الدول، واستقطبت عددا كبيرا من المتتبعين، ضمن صفحة فايسبوك وقناة يوتوب”.

وستقوم لجنة الانتقاء الدولية، المكونة من الجزائرية فاطمة الزهرة العجامي رئيسا، وعضوية كل من محمد بن سلمان الكندي، حبيب باوي، توماس، باختيار الأفلام المتنافسة على الجوائز. وينتظر أن يكشف أعضاء لجنة التحكيم الدولية الدائمة برئاسة أبوشعيب المسعودي عن هوية الأفلام التي ستخوض غمار المنافسة في هذه الدورة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here