منتجون عرب يدعون الجامعة العربية إلى التدخل لوقف “أم هارون” و”مخرج 7″

1

الجزائر – افريقيا برس. تحوّلت دراما رمضان إلى ساحة صراع جديدة بين العرب وإسرائيل، فبعد احتجاج إسرائيل على مسلسل “النهاية” الذي وصفته الخارجية الإسرائيلية بغير المقبول بعد أن أشار العمل الذي تجري أحداثه في المستقبل إلى نهاية إسرائيل وهروب اليهود.

جاء الدور على العرب للاحتجاج على مسلسلات التطبيع، حيث دعا الاتحاد العام للمنتجين العرب إلى وقف مسلسل “أم هارون” و”مخرج7″ بعد أن وردت فيهما إشارات تشجع على التطبيع مع الكيان الصهيوني وتنكر الحق التاريخي للفلسطينيين في أرضهم.

وقال البيان الصادر باسم رئيس الاتحاد إبراهيم أبو ذكر إن المواطن الفلسطيني يواجه اليوم إضافة إلى الضغوطات النفسية والاجتماعية والاقتصادية وتداعيات الفيروس القاتل، تهديدا في ثقافته وهويته وثوابته العربية.

وندد بيان الاتحاد العام للمنتجين العرب بمواصلة بت المسلسلين “أم هارون ومخرج 7” وقال إن العملين يعملان على محاولة تغيير الحقائق التاريخية والثوابت التي تربينا عليها والتمهيد للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

واعتبر الاتحاد في بيانه أن “هذه الأعمال أقل ما يمكن وصفها بأنها وقحة، ومستفزة، ومفسدة للتاريخ العربي، ومشوّهة للتاريخ العربي المشرف الذي يفخر به كل عربي”.

وطالب الاتحاد العام للمنتجين العرب، من الجامعة العربية التدخل لدى القناة “لإيقاف بث كل عمل فني يسيء إلى قضيتنا الأبدية قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية”.

وكان مسلسل “أم هارون” قد تعرض لعدة انتقادات في مقدمتها الخلط في المراحل التاريخية، واعترافه ضمنيا بإسرائيل. وإنكاره للوجود الفلسطيني، فقد أشار إلى أن الانتداب فرض على دولة إسرائيل في 1948 بينما المتعارف عليه تاريخيا أن الانتداب البريطاني فرض على فلسطين العربية قبل تسليمها لليهود لإقامة دولتهم بعد مؤتمر هيرتزل الشهير.

كما يواجه أيضا مسلسل “مخرج 7” بطولة ناصر القصبي ونادر الشمراني، انتقادات لاذعة بسبب ما ورد في إحدى حلقاته، من إشارة إلى العلاقات مع إسرائيل، والمشاهد التي تؤيد إقامة علاقات اقتصادية وثقافية مع دولة الكيان الصهيوني وتصف الشعب الفلسطيني بالعدو.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here