مسلسل بربروس التاريخي قريبا على قناة TRT 1 التركية

6

الجزائر – افريقيا برس. كشفت وسائل إعلام تركية عن بدأ الاستعدادات لتصوير حلقات مسلسل بربروس التاريخي الضخم الذي يتناول قصة حياة القائد الأشهر في البحرية العثمانية خير الدين بربروس، من تجسيد الممثل التركي الشهير إنجين إلتان، حيث يسرد قصص وانتصارات القائد بربروس، الذي أطلقت على فترة قيادته بالعصر الذهبي للبحرية العثمانية.

وبحسب الإعلام التركي فإن موعد عرض مسلسل بربروس سيكون على قناة TRT 1 التركية مع بداية شهر نوفمبر كل يوم أربعاء، وتعد القناة إحدى القنوات المتخصصة في نقل المسلسلات التاريخية التركية، لاسيما وأنها أذاعت من قبل خمس أجزاء من مسلسل قيامة أرطغرل، كما أنها تذيع بشكل مباشر المسلسل التركي الشهير أيضاً عبد الحميد الثاني أخر السلاطين العثمانيون.

مسلسل بربروس من إنتاج شركة “إي إس فيلم” التركية، وإخراج تايلان بيراديرلر، ومن كتابه جونيت أيسان، ويعد من أحد كتاب مسلسل “وادي الذئاب”، وأوزان أكسونجور، ومن أعماله مسلسل “الحفرة” و”وادي الذئاب” أيضا، وأخيرا الكاتب أوز أياز.

ومن ضمن القصص التاريخية التي يرويها المسلسل إنقاذ بربروس آلاف المسلمين في معاركه التي كان أكبرها المعركة التي خاضها ضد الجيوش الصليبية: الإسبانية والبرتغالية والإيطالية وسفن القديس يوحنا، عندما طلب منه السلطان سليم الأول إنقاذ المسلمين من محاكم التفتيش الإسبانية، وبالفعل انتصر عليهم وتم نقل 70 ألف مسلم أندلسي في أسطول مكون من 36 سفينة في 7 رحلات عام 1529 إلى الجزائر، حيث تم تأمينهم وتوطنوا فيها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here