مستمرون في مكافحة الفساد من دون هوادة ولا توقف

5
مستمرون في مكافحة الفساد من دون هوادة ولا توقف
مستمرون في مكافحة الفساد من دون هوادة ولا توقف

الجزائر – افريقيا برس. قال وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران كمال بلجود، إن عملية مكافحة الفساد ستستمر من دون هوادة ولا توقف، في إشارة إلى المتابعات القضائية التي تطال عدة أطراف بسبب قضايا الفساد.

ودعا من ايليزي إلى التصويت بـ”نعم” للدستور الجديد الذي ينص على مكافحة الفساد، مؤكدا أن الممارسات الماضية، أدت إلى تحويل الأموال عن أهدافها، والتي ستنتهي لا محالة مع هذا الدستور الجديد، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية قد أوفى بوعوده في عدة نقاط، ولكن جائحة كورونا حالت دون تجسيد عدة برامج تنموية، مضيفا أن رئيس الجمهورية يولي أهمية بالغة إلى ولايات الجنوب، باعتبار أنه قد عاش لفترة معتبرة بالجنوب، جعلته يتعرف عن قرب على ظروف العيش فيها، معترفا في الوقت نفسه بوجود نقائص ومشاكل، كما وعد بتنظيم زيارات وزارية للقطاعات التي تشهد نقائص في الأيام القادمة إلى ولاية ايليزي.

وتطرق كمال بلجود في كلمته إلى موضوع خطاب الكراهية والتمييز، والذي نص الدستور على تجريم وعقاب كل من يمس بكرامة الشعب، والإساءة إليه ونبذ كل أشكال التمييز العنصري، مؤكدا أن الجزائر الجديدة بحاجة إلى جميع أبنائها دون إقصاء أو تهميش.

وبالنسبة إلى الأمازيغية أو تمازيغت، فإن مشروع التعديل الدستوري نص على أنها أصبحت من ثوابت الأمة، والتي تعمل الدولة على ترقيتها من خلال المحافظة السامية للأمازيغية، وفق تعبيره.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here