مرافقة نفسية لعناصر “الجيش الأبيض”

3

الجزائر – افريقيا برس. كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، عن إطلاق مبادرات نفسانية لمرافقة الأطباء وأخرى للاستشارات الأسرية والمسنين.

وأوضحت الوزيرة، لدى نزولها ضيفة على أمواج الإذاعة الجزائرية، أنه سيتم إيفاد الأطباء النفسانيين المتواجدين على مستوى 275 خلية جوارية، للمؤسسات الاستشفائية ومديريات الصحة لمرافقتهم نفسيا، ويأتي ذلك تقديرا منهم، للجهد الكبير الذي يبذله “الجيش الأبيض”، خصوصا مع ابتعادهم عن منازلهم طيلة أشهر.

على أن يتم القيام ببرمجة زيارات للأطباء خلال فترات الراحة، للاستماع إليهم ولانشغالاتهم. وجاء ذلك بالموازاة مع إطلاق التطبيق الإلكتروني “الجيش الأبيض يستشير”، والذي يسمح لأفراد السلك الطبي، بالتواصل مع الأخصائيين النفسانيين لمرافقتهم نفسيا.

كما أشادت الوزيرة بالمناسبة، بالمرأة المنخرطة في السلك الطبي، والتي أثبتت جدارتها وشجاعتها في التصدي لفيروس كورونا، مشيرة إلى انطلاق حملة تضامنية كبرى لفائدة البدو الرحل، بداية من الخميس بولاية النعامة، بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى، من خلال قافلة تحمل مساعدات متنوعة لأطفال البدو الرحل.

وجددت الوزيرة تأكيدها، بأنه قد تم تخصيص 1500 مشروع مكيف في إطار “أونجام” لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما أوضحت بأن مصالحها المختصة قد تلقت استشارات من الأمهات حول كيفية التعامل مع الأطفال خلال الحجر المنزلي الصحي، فيما أعلنت بالموازاة عن إطلاق “دليل” لكيفية تعامل الطفل مع الانترنيت بالتنسيق مع وزارة البريد، خاصة بعد ما تم تسجيل بعض الملاحظات خلال هذه الفترة، تتعلق بتغير سلوكيات بعض الأطفال من خلال لجوئهم لمواقع التواصل الاجتماعي لتعويض خروجهم إلى الشارع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here