الوزير الأول جراد يشرع في زيارة عمل إلى الجلفة

1

الجزائر – افريقيا برس. شرع، السبت، الوزير الأول عبد العزيز جراد، في زيارة عمل وتفقد الى ولاية الجلفة رفقة وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود ووزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد.

واستمع جراد  إلى عرض حول شركة gros المختصة في إنجاز وتسيير أسواق الجملة الجهوية. وفي سياق متصل، دشن الوزير الأول  سوق الجملة الجهوي، ومصنع وفادو للورق المسترجع بعد ربطه بالكهرباء في عين وسارة.

كما صرح الوزير الأول عبد العزيز جراد خلال تدشينه للسوق الجهوي للخضر والفواكه بعين وسارة أن هذه المنشآت لابد أن تسير عن طريق الرقمنة للقضاء على المضاربة وتحقيق التبادل التجاري الشفاف، مؤكدا أن التنمية لا تعني البناء فقط بل تسييرها ولابد أن يكون مسايرا للعصرنة.كما أكد الوزير الأول في ثاني نقطة له بالمنطقة الصناعية بعين وسارة أن المناطق الصناعية تعرف فوضى كبيرة، مضيفا أن الحكومة بصدد إصدار مرسوم من أجل تنظيم المناطق الصناعية وتخليصها من البيروقراطية، مشيرا إلى أن الدولة ستعمل على استرجاع كل الأراضي التي منحت بشكل فوضوي ولم يلتزم المستفيدون منها بتنفيذ مشاريعهم، وقال عبد العزيز جراد خلال عند وقوفه بمصنع الورق أن هذا المشروع يشجعنا لأن نفتح المجال أمام المؤسسات والمقاولات الصغيرة لتوسيع طموحها ومن ثمة تطورها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here